قم بتصفح الأسئلة المتكررة عن عدم توفر MT4/MT5 على متجر تطبيقات “أبل” Apple. اقرا المزيد

الاسترليني لا يزال في انتظار يوم الحسم واليورو يُسجل أكبر ارتفاع يومي

1 يناير 0001 12:00 ص

تراجع الجنيه الاسترليني خلال تداولات اليوم لأدنى مستوياته اليومية مقابل الدولار الأمريكي عند 1.2726، فيما سجل أدنى مستوياته في أسبوع مقابل اليورو، حيث ارتفع زوج اليورو استرليني للمستوى 0.9059، وذلك في ظل الغموض الذي يُحيط بعملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ومن المقرر أن يقوم البرلمان بالتصويت يوم 15 يناير الجاري على اتفاق البريكست.

وقد تشهد المملكة المتحدة انتخابات عامة مبكرة في حال تم رفض الاتفاق الذي توصلت إليه تيريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية مع زعماء الاتحاد الأوروبي، وطالب صناع القرار الحكومة البريطانية بتجهيز الخطة البديلة في حال رفض الاتفاق من البرلمان.

وكان اليورو قد سجل يوم أمس أكبر ارتفاع يومي منذ أكثر من ستة أشهر متجاوزًا المستوى 1.15 للمرة الأولى منذ آواخر أكتوبر الماضي، وذلك في أعقاب المزيد من الحذر الذي ظهر في محضر اجتماع لجنة الفيدرالي من ناحية المزيد من رفع الفائدة، وسجل اليورو أعلى مستوياته مقابل الدولار الأمريكي منذ 17 أكتوبر الماضي عند 1.1569.

وارتفع الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم بنحو طفيف وذلك بدعم من الأرقام الإيجابية لإعانات البطالة الأمريكية والتي تدل على استمرارية قوة سوق العمل في الولايات المتحدة، إلا أنه لا يزال بالقرب من أدنى مستوياته على مدار 3 شهور تقريبًا عند 95.03.

وانخفضت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم بنحو طفيف من أعلى مستوياتها على مدار شهر تقريبا وتتداول حاليًا عند المستوى 51.60 دولار للبرميل، وكانت الأسعار قد سجلت مكاسب لسبعة أيام متتالية في ضوء ارتفاع الآمال بتوصل الولايات المتحدة والصين لاتفاق بعد محادثات استمرت ثلاثة ايام هذا الأسبوع في بكين.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط