قم بتصفح الأسئلة المتكررة عن عدم توفر MT4/MT5 على متجر تطبيقات “أبل” Apple. اقرا المزيد

الدولار يُواصل تراجعه والأنظار تتجه للمركزي الأوروبي

1 يناير 0001 12:00 ص

سجل الدولار الأمريكي أدنى مستوياته على مدار 3 سنوات مع بداية تداولات اليوم، وذلك في أعقاب تصريحات وزير الخزانة الأمريكي يوم أمس بأن ضعف الدولار أمر جيد للولايات المتحدة، وأنه لا يهتم بالدولار على المدى القصير. وانخفض مؤشر الدولار لمستويات الـ 88.60 أدنى مستوياته منذ 14 ديسمبر 2014.

وتتجه الأنظار اليوم لاجتماع البنك المركزي الأوروبي، وتترقب الأسواق هل سيكون هناك تعليق بشأن الارتفاع القوي لليورو والذي حقق مكاسبًا بنسبة 3% منذ بداية العام الجديد وسط عمليات البيع المكثف للدولار الأمريكي والذي عادة ما يكون ضعيفًا خلال الربع الأول من كل عام.

ويستقر زوج اليورو دولار حاليًا عند مستويات الـ 1.24 أعلى مستوياته على مدار ثلاث سنوات، وستكون التعليقات القادمة من خلال ماريو دراجي، محافظ المركزي الأوروبي بالإضافة لو كان هناك جديد في السياسة النقدية، لها تأثير على تحركات العملة الموحدة خلال الفترة المقبلة.

وعلى صعيدٍ آخر، سجل الدولار أدنى مستوياته على مدار عدة سنوات أمام عدد من العملات الرئيسية، حيث سجل الفرنك السويسري أعلى مستوياته مقابل الدولار منذ أغسطس 2015، كما سجل اليوان الصيني أعلى مستوياته منذ نوفمبر 2015.

أما الجنيه الاسترليني فقد واصل ارتفاعاته القوية وصولا لمستويات الـ 1.4327 أعلى مستوياته منذ التصويت على مغادرة الاتحاد الأوروبي في يونيو 2016. كما واصل الدولار تراجعه أمام الين الياباني وصولا لأدنى مستوياته منذ سبتمبر من العام الماضي عند 108.72.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط