إن هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع أنت موافق على استخدامها. اقرا المزيد
ملخص أحداث اليوم -  17 مايو

ملخص أحداث اليوم - 17 مايو

17 مايو 2017 06:46 م

يوم آخر سيء للدولار الأمريكي، فبعد الأنباء التي خرجت يوم أمس بكشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن معلومات سرية للغاية لوزير الخارجية الروسي، ازدادت المخاوف اليوم حول تباطؤ جدول أعمال الإصلاح الاقتصادي لترامب، وقد يُواجه خطر توجيه اتهام إعاقة العدالة ، هذا بجانب البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال خلال الأسبوع الماضي والتي أشرنا إليها في تقرير الأمس.

وخرجت تقارير اليوم تفيد بأن ترامب قد طلب من جيمس كومي، مدير مكتب التحقيقات السابق بإنهاء التحقيق مع مستشار البيت الأبيض للأمن القومي السابق، ويأتي ذلك بعد أسبوع من الاضطرابات في البيت الأبيض بعد إقالة كومي من منصبه ومن ثم مناقشة معلومات غاية في السرية مع لافروف وزير الخارجية الروسي.

وجاءت كل تلك الأنباء لتصفع الدولار الأمريكي بقوة، ليتخلى مؤشر الدولار الذي يقيس قوة الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات عن مكاسبه التي حققها منذ الإعلان عن فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية ليصل لأدنى مستوياته على مدار ستة أشهر عند 97.65، وهرب المستثمرون بحثًا عن الملاذات الآمنة في ظل تلك الاضطرابات، ليتراجع زوج الدولار ين لأدنى مستوياته منذ بداية شهر مايو عند 111.58، كذلك ارتفعت أسعار الذهب لتعود مرة أخرى للتداول أعلى مستويات الـ 1250 دولار للأونصة.

أما في استراليا، رغم ارتفاع الأجور خلال الربع الأول إلا أنها لاتزال تشكل عبئًا بسبب قربها من أدنى مستوياتها تاريخيًا، مما يجعل الاحتياطي الأسترالي مستمرًا في سياسته التسهيلية.

وفي المملكة المتحدة، استمرت بيانات سوق العمل في مفاجأة الأسواق منذ التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي لتسجل معدلات البطالة أدنى مستوياتها على مدار 42 عامًا، إلا أنه لا يزال هناك بعض القلق بشأن نمو الأجور في ظل الارتفاع المتواصل لمعدلات التضخم وتوقعات بوصولها إلى 3% بحلول نهاية العام الجاري.

وفي منطقة اليورو يُريد البنك المركزي الأوروبي مزيد من الدلائل حول استدامة نمو معدلات التضخم حتى يفكر في البدء بعملية تحل السياسة النقدية وإيقاف برنامجه للتحفيز النقدي. وجاءت بيانات التضخم لمنطقة اليورو اليوم مطابقة للتوقعات حيث سجلت ارتفاعًا بنسبة 1.9% خلال شهر أبريل.

ويسعى النفط الخام إلى الحفاظ على مكاسبه التي حققها على مدار الأيام الماضية محافظًا على تداولاته أعلى المستوى 48 دولار للبرميل ويبدو أنه في طريقه مرة أخرى لمستويات ال 49 ومن ثم ال 50 دولار. ويأتي ذلك مع انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكي للأسبوع السادس على التوالي.

وفنيًا، نلقي الضوء على أهم التحركات في سوق العملات اليوم


 

اليورو دولار

استكمل اليورو دولار صعوده بعدما أكد اختراقه للحد الاعلى من القناة الصاعدة ، المقاومة التالية للزوج هى 1.1140 وفى حالة نجاحه فى تخطيها نتوقع تكملة الصعود الى الهدف التالى 1.1300 ، فى حالة فشله فى تخطى مقاومة 1.1140 نتوقع ان يتراجع ليختبر دعم 1.1050 ومن ثم 1.1020

الباوند دولار

ما زال الباوند دولار يتحرك بين حدى القناة الصاعدة مقاومات الزوج التى يستهدفها 1.2987 ثم 1.3030 ، فى حالة التراجع نتوقع ان يختبر الحد الادنى من القناة عند مستوى 1.2875

الدولار ين

اشرنا بالتحليل الصباحى على ان الزوج فى طريقه لأختبار مستوى دعم 112.09 وفى حالة كسرة تزداد وتيرة الهبوط ويستهدف الزوج الدعم التالى عند مستوى ال 111 ، تراجع الزوج اكثر بعد كسر دعم 112.09 ووصل الى اقل مستوى عند 111.39 ، نتوقع استكمال التراجع الى مستوى ال 111 . فى حالة الحفاظ عليها قد يرتد الزوج لاختبار مستوى 112.09 ولكنه اذا فشل نتوقع استكمال الهبوط الى 110.20

الذهب

كون الذهب نموذج انعاكسي للاتجاه الهابط  (Bump And Run ) واعطى اشارة دخول بتخطيه 1240 دولار ، تارجت النموذج هو 1277 دولار للاوقية ، واصل الزوج ارتفاعه بعد تخطيه حاجز مقاومة 1247 دولار الى ان وصل الى مستوى 1258 دولار ، سيواجه الزوج مقاومة عند 1262 وفى حالة نجاحه فى تخطيها نتوقع استكمال الصعود لتحقيق الهدف كاملا 1277 دولار .فى حالة التراجع سيجد الدعم عند مستوى 1255 ومن ثم 1247 دولار

الأوسمة: EURUSD GBPUSD USDJPY XAUUSD

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط

اخبار ذات صلة