قم بتصفح الأسئلة المتكررة عن عدم توفر MT4/MT5 على متجر تطبيقات “أبل” Apple. اقرا المزيد
ملخص أحداث اليوم -  16 مايو

ملخص أحداث اليوم - 16 مايو

16 مايو 2017 11:46 ص

ملخص أحداث اليوم -  16 مايو

يوم ملئ بالأحداث الاقتصادية الهامة والتي كان لها تأثير كبير على تحركات معظم العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم، وكانت بداية الأحداث حينما عزز اليورو من تقدمه مستفيدًا من خسائر الدولار الأمريكي بعدما كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن معلومات سرية للغاية لوزير الخارجية الروسية حول مخطط لتنظيم الدولة الإسلامية. أضف إلى ذلك البيانات الأمريكية المخيبة للآمال خلال الأسبوع الماضي والشكوك حول سياسات ترامب الاقتصادية.

وفي أعقاب هدوء الأوضاع السياسة نسبيًا في منطقة اليورو بعد نجاح إيمانويل ماكرون في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، جاء الدور على بيانات النمو الاقتصادي والتي صدرت اليوم، حيث سجل الناتج الإجمالي المحلي ارتفاعًا بنسبة 0.5% خلال الربع الأول من العام الجاري.

وفي المملكة المتحدة، وعلى الرغم من البيانات الإيجابية لمعدلات التضخم صباح اليوم لم يتفاعل الجنيه الإسترليني معها بشكل إيجابي وهبط بحوالي الـ 90 مقابل الدولار الأمريكي، حيث سجل مؤشر أسعار المستهلكين أعلى مستوياته على مدار ثلاث سنوات عند 2.7%، وسيؤدي هذا الارتفاع المستمر في التضخم لتوجه الأنظار نحو بنك إنجلترا في حال استمر هذا الارتفاع وتجاوزه توقعات البنك التي جاءت في تقرير التضخم الأسبوع الماضي، بالطبع قد يدفع لجنة السياسة النقدية بالتحرك في اتجاه خيار رفع الفائدة.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، أظهرت بيانات سوق الإسكان احتمالات ضعفها خلال الربع الثاني من هذا العام، حيث سجل مؤشر بناء المنازل الجديدة تراجعًا بنسبة 2.6% إلى 1.17 مليون وحدة في أبريل وهي أقل قراءة منذ شهر نوفمبر الماضي، يبنما تراجع أعداد تصاريح البناء بحوالي 2.5% إلى 1.23 مليون تصريح في أبريل.

وفي تصريحات لـ كورودا، محافظ بنك اليابان ترك الباب مفتوحًا أمام مزيد من الإجراءات حال لم يصل التضخم للنسبة المستهدفة عند 2%، وفي نفس الوقت أكد على ثقته في أن البنك لديه ما يكفي من الأدوات للخروج من برنامج التحفيز النقدي في الوقت المناسب.

وكان البنك الاحتياطي الأسترالي قد أبدى قلقه في محضر اجتماع السياسة النقدية الذي تم نشره اليوم من الارتفاع المستمر في أسواق الإسكان، مؤكدًا على احتفاظه بتوجهه الحالي  للسياسة التسهيلية بالإبقاء على معدلات الفائدة كما هي دون تغيير عند 1.50% ربما لنهاية العام الجاري.

وبالنسبة لأسواق النفط، فقد حافظت على المكاسب التي حققتها على مدار الأيام الماضية، في ضوء الأنباء حول اتفاق السعودية وروسيا على تمديد خفض الإنتاج للربع الأول من العام القادم، واستقرت تداولات النفط الخام الأمريكي عند مستويات الـ 49 دولار للبرميل، فيما حقق خام برنت مكاسب بنحو 9% هذا الأسبوع ليصل على 52 دولار للبرميل.

ومن الناحية الفنية، نلقي نظرة على أهم التحركات الملحوظة التي جرت خلال تداولات اليوم فيما يلي :

اليورو دولار

ارتفع الزوج مع بداية تداولات اليوم و تخطىالحد الأعلى للقناة الصاعدة  وتخطى مستوي المقاومة 1.1040، تارجت الزوج حاليا مستوى 1.1126 ثم 1.1300 ، فى حالة التراجع من مستوى المقاومة نتوقع ان يقوم بالتجربة على مستوى 1.1040 قبل تكملة الصعود مرة اخرى .

الباوند دولار

ارتفع الزوج مع بداية تداولات اليوم الى مستوى 1.2932 ولكن سرعان ما قام بالتراجع فى الساعات الاولى من بداية السوق الاوربى الى مستويات 1.2865 ، يقوم الزوج حاليا بتكوين نموذج رأس وكتفين ( فى مرحلة التكوين ) يكتمل بكسر خط العنق وكسر حاجز  دعم 1.2842 ، تارجت النموذج مستوى 1.2710 ، مستويات مقاومة الزوج الحالية 1.2960 ثم 1.2990

اليورو ين

تخطى زوج اليورو ين مستوى 124.50 وقام بالتجربة عليه ونجح فى الحفاظ والاستقرار اعلاه وقام بالصعود الى مستوى 125.80 ، مقاومة الزوج الحالية 126.35 فى حالة تخطيها نتوقع تكملة الصعود الى مستوى 128.30 ، اما فى حالة التراجع منها او قبلها بقليل نتوقع ان يقوم بالتجربة على مستويات 124.50.

الأوسمة: EURUSD GBPUSD EURJPY

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط

اخبار ذات صلة